شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2


۩ شبكة إسلامية علي منهج أهل السنة والجماعة ۩ شبكة قرآنية ۩ شبكة إخبارية ۩ شبكة توثيقية ۩ شبكة حقوقية ۩ شبكة إعلامية ۩
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالإتصال بنا المتواجدون حاليا علي الشبكةصفحة القرآن الكريم والذكر الحكيممكتبة الصورإستمع القرآن الكريم مباشر عبر المنتديمركز رفع شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2الحوار المباشر تواصل الآن بالدردشةقناة مكملين الفضائية بث مباشردليل المواقعمركز رفع منتدانا علي 4shared قرآن كريم ؛ وموسوعة إسلاميةموقع شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية علي ميدياتابعونا علي صفحتنا الرسمية فيسبوكتابعونا علي صفحتنا الرسمية تويترإشترك في قناتنا الرسمية علي اليوتيوبتابعونا علي جوجل بلسكتب ومؤلفاتقناة مكملين الفضائية الموقع الرسميحسابنا علي twiends.comللــتـــذكـــــــرةالمنطلق الإسلامي الخاص بنا  ( أضف موقعك الآن )تذكر لا تجعل الله أهون الناظرين إليك ( إضغط هـنـــا )
شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2 ترحب بالعضو الجديد ؛ ( ننتظر تسجيلك زائرنا الكريم ) الدليل الشامل للمواقع والمنتديات دليل المواقع والمنتديات 2 من مواضيع المنتدي ::-> جديد الشبكة إضغط هنا الشاشة القرآنية الذهبيةحمل الآن كتاب مجزرة رابعة بين الرواية والتوثيق أبرز 10 مانشيتات ضللت المصرين باب تحريم الظلم والأمر برد المظالم المصحف فلاش القرآن الكريم د. محمد بن عبد الرحمن بن ملهي بن محمد العريفي إستمع للقرآن الكريم تلاوات قرآنية منوعة إستمع إلي القرآن الكريم نقدم لكم اعزائنا العدد الرابع من مجلة رسالة الاسلام الالكترونية تفاصيل التصميم تصميم من الاخر لعام 2012 -
=

=
=
=
=
=










وعد الله للظالمين :: قال الله تعالي (٤١) وَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلاً عَمَّا يَعۡمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَ‌ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمۡ لِيَوۡمٍ۬ تَشۡخَصُ فِيهِ ٱلۡأَبۡصَـٰرُ (٤٢) مُهۡطِعِينَ مُقۡنِعِى رُءُوسِہِمۡ لَا يَرۡتَدُّ إِلَيۡہِمۡ طَرۡفُهُمۡ‌ۖ وَأَفۡـِٔدَتُہُمۡ هَوَآءٌ۬ (٤٣) وَأَنذِرِ ٱلنَّاسَ يَوۡمَ يَأۡتِيہِمُ ٱلۡعَذَابُ فَيَقُولُ ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَآ أَخِّرۡنَآ إِلَىٰٓ أَجَلٍ۬ قَرِيبٍ۬ نُّجِبۡ دَعۡوَتَكَ وَنَتَّبِعِ ٱلرُّسُلَ‌ۗ أَوَلَمۡ تَڪُونُوٓاْ أَقۡسَمۡتُم مِّن قَبۡلُ مَا لَڪُم مِّن زَوَالٍ۬ (٤٤) وَسَكَنتُمۡ فِى مَسَـٰڪِنِ ٱلَّذِينَ ظَلَمُوٓاْ أَنفُسَهُمۡ وَتَبَيَّنَ لَڪُمۡ كَيۡفَ فَعَلۡنَا بِهِمۡ وَضَرَبۡنَا لَكُمُ ٱلۡأَمۡثَالَ (٤٥) وَقَدۡ مَكَرُواْ مَڪۡرَهُمۡ وَعِندَ ٱللَّهِ مَڪۡرُهُمۡ وَإِن كَانَ مَڪۡرُهُمۡ لِتَزُولَ مِنۡهُ ٱلۡجِبَالُ (٤٦) فَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ مُخۡلِفَ وَعۡدِهِۦ رُسُلَهُ ۥۤ‌ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَزِيزٌ۬ ذُو ٱنتِقَامٍ۬ (٤٧) يَوۡمَ تُبَدَّلُ ٱلۡأَرۡضُ غَيۡرَ ٱلۡأَرۡضِ وَٱلسَّمَـٰوَٲتُ‌ۖ وَبَرَزُواْ لِلَّهِ ٱلۡوَٲحِدِ ٱلۡقَهَّارِ (٤٨) وَتَرَى ٱلۡمُجۡرِمِينَ يَوۡمَٮِٕذٍ۬ مُّقَرَّنِينَ فِى ٱلۡأَصۡفَادِ (٤٩) سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ۬ وَتَغۡشَىٰ وُجُوهَهُمُ ٱلنَّارُ (٥٠) لِيَجۡزِىَ ٱللَّهُ كُلَّ نَفۡسٍ۬ مَّا كَسَبَتۡ‌ۚ إِنَّ ٱللَّهَ سَرِيعُ ٱلۡحِسَابِ (٥١) هَـٰذَا بَلَـٰغٌ۬ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِۦ وَلِيَعۡلَمُوٓاْ أَنَّمَا هُوَ إِلَـٰهٌ۬ وَٲحِدٌ۬ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ ٱلۡأَلۡبَـٰبِ (٥٢) ( سورة إبراهيم )

شاطر | 
 

 فقد مئات المهاجرين بغرق قارب مصري في المتوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأخ تامر مسعد
المدير العام للشبكة
المدير العام للشبكة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 370
نقاط : 975
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 26/01/1984
تاريخ التسجيل : 11/03/2014
العمر : 34
الموقع : شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2
العمل/الترفيه : هنا مدرسة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم
: : :
تشرفنا بكم في صفحتنا






مُساهمةموضوع: فقد مئات المهاجرين بغرق قارب مصري في المتوسط   الخميس سبتمبر 22, 2016 1:46 am

فقد مئات المهاجرين بغرق قارب مصري في المتوسط
قارب مهاجرين نجح في الوصول من مصر إلى صقلية بإيطاليا قبل أعوام (الأوروبية)

يخشى أن مئات المهاجرين غير النظاميين قد لقوا مصرعهم في مياه البحر المتوسط اليوم بعد غرق قارب كان يقلهم قبالة الشواطئ المصرية.
ونقلت وكالة الأنباء عن مصادر محلية مصرية أن 43 جثة انتشلت حتى الآن، كما جرى إنقاذ 150 راكبا، في حين أن القارب المنكوب كان يقل نحو ستمئة شخص وفقا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية المصرية، قبل أن يتحدث مسؤول محلي مصري لاحقا عن ثلاثمئة مهاجر فقط.
كما نقلت رويترز عن مسؤول أمني كبير في محافظة البحيرة أن خمسة مصابين نقلوا للعلاج بمستشفيات المحافظة التي استقبلت أيضا جثث الضحايا، وهم مصريون وسودانيون وأفارقة.

وأضاف المسؤول أن عمليات البحث تتواصل عن مزيد من الناجين، فضلا عن عمليات أخرى للبحث عن جثث الضحايا، موضحا أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحمولة الزائدة هي سبب الحادث، حيث يبدو أن القارب مال على أحد جانبيه ليتساقط ركابه في المياه.

وقال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل إن كل الموارد الممكنة ستوجه لبعثة الإنقاذ، وإن المسؤولين عن هذا الأمر يجب أن يقدموا للعدالة.


ولم يتضح على الفور الوجهة التي كان يقصدها القارب، لكن مسؤولين قالوا إنهم يعتقدون أنه كان متجها إلى إيطاليا.

وانطلق القارب المنكوب من شاطئ في محافظة كفر الشيخ الواقعة شمال دلتا مصر وهو يقل ساعين للهجرة من مصر ودول عربية وأفريقية أخرى نحو القارة الأوروبية على الجانب الآخر للبحر المتوسط، لكنه تعرض للغرق قبالة قرية برج رشيد بمحافظة البحيرة المجاورة لكفر الشيخ شمال مصر.

ولم يعرف على وجه التحديد وقت غرق المركب، لكن جثث الضحايا بدأت تطفو قرب الشاطئ عند ظهر اليوم، حسب ما ذكر مصدر في مديرية الصحة بمحافظة البحيرة.

ضحايا بالجملة
ويأتي الحادث بعد قرابة ثلاثة أشهر من تحذير رئيس الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) فابريس ليجيري من تزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحرا انطلاقا من مصر.      

ولقي أكثر من عشرة آلاف مهاجر حتفهم في المتوسط عند محاولتهم الوصول إلى أوروبا منذ 2014، منهم 2800 منذ بداية 2016، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.     

ويضع المهربون مئات المهاجرين غير الشرعيين في مراكب متهالكة، مما يعرضها للغرق في منتصف الطريق بفعل الأمواج العالية.      

ومع إغلاق طريق البلقان الذي كان يسلكه المهاجرون الراغبون في الوصول إلى دول شمال أوروبا وإبرام اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة لمكافحة الهجرة انطلاقا من السواحل التركية بدأ الراغبون في الوصول إلى أوروبا البحث عن خيارات أخرى.     

نقطة انطلاق
وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فقد أصبحت مصر نقطة انطلاق جديدة لآلاف الأفارقة والسوريين الراغبين في الهجرة هربا من الحروب والنزاعات، فضلا عن مئات الشباب المصريين الحالمين بفرص عمل وحياة أفضل.

يذكر أن المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين وليام سبيندلر تحدث الثلاثاء عن مقتل أكثر من 1200 مهاجر منذ بداية العام الجاري، متوقعا أن تكون حصيلة الضحايا لعام 2016 هي الأكبر بالنسبة للمهاجرين الراغبين في عبور مياه المتوسط إلى السواحل الأوروبية.
وتشير وكالة رويترز إلى أن أوروبا شهدت تدفق نحو 1.3 مليون مهاجر ولاجئ عام 2015 أغلبهم فروا من الحروب وشظف العيش في الشرق الأوسط وأفريقيا، علما بأن تدفق المهاجرين أثار خلافات مريرة داخل الاتحاد الأوروبي بشأن كيفية مواجهته. 

وبعد عبور الرحلة البحرية الخطرة تمكن العديد من المهاجرين من المضي قدما في طريقهم داخل أوروبا، لكن صعوبة رحلتهم تزايدت مؤخرا مع إجراءات الرقابة التي فرضها الاتحاد الأوروبي.
الجزيرة نت :: موقع ومنتديات نور الإيمان الخاص بالأخ تامر مسعد

_________________
:: التوقيع ::
الفلاش الدعوي الخاص 
بشبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwr.forumegypt.net https://www.facebook.com/AlshykhTamrMsd https://twitter.com/tamermosad207 https://pinterest.com/tamrmos mermosad207@yahoo.com tamermosad
 
فقد مئات المهاجرين بغرق قارب مصري في المتوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2 :: ۩ منتدي أخبار مصر أم الدنيا اللهم إحفظ مصر ۩-
انتقل الى: