شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2


۩ شبكة إسلامية علي منهج أهل السنة والجماعة ۩ شبكة قرآنية ۩ شبكة إخبارية ۩ شبكة توثيقية ۩ شبكة حقوقية ۩ شبكة إعلامية ۩
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالإتصال بنا المتواجدون حاليا علي الشبكةصفحة القرآن الكريم والذكر الحكيممكتبة الصورإستمع القرآن الكريم مباشر عبر المنتديمركز رفع شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2الحوار المباشر تواصل الآن بالدردشةقناة مكملين الفضائية بث مباشردليل المواقعمركز رفع منتدانا علي 4shared قرآن كريم ؛ وموسوعة إسلاميةموقع شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية علي ميدياتابعونا علي صفحتنا الرسمية فيسبوكتابعونا علي صفحتنا الرسمية تويترإشترك في قناتنا الرسمية علي اليوتيوبتابعونا علي جوجل بلسكتب ومؤلفاتقناة مكملين الفضائية الموقع الرسميحسابنا علي twiends.comللــتـــذكـــــــرةالمنطلق الإسلامي الخاص بنا  ( أضف موقعك الآن )تذكر لا تجعل الله أهون الناظرين إليك ( إضغط هـنـــا )
شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2 ترحب بالعضو الجديد ؛ ( ننتظر تسجيلك زائرنا الكريم ) الدليل الشامل للمواقع والمنتديات دليل المواقع والمنتديات 2 من مواضيع المنتدي ::-> جديد الشبكة إضغط هنا الشاشة القرآنية الذهبيةحمل الآن كتاب مجزرة رابعة بين الرواية والتوثيق أبرز 10 مانشيتات ضللت المصرين باب تحريم الظلم والأمر برد المظالم المصحف فلاش القرآن الكريم د. محمد بن عبد الرحمن بن ملهي بن محمد العريفي إستمع للقرآن الكريم تلاوات قرآنية منوعة إستمع إلي القرآن الكريم نقدم لكم اعزائنا العدد الرابع من مجلة رسالة الاسلام الالكترونية تفاصيل التصميم تصميم من الاخر لعام 2012 -
=

=
=
=
=
=










وعد الله للظالمين :: قال الله تعالي (٤١) وَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلاً عَمَّا يَعۡمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَ‌ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمۡ لِيَوۡمٍ۬ تَشۡخَصُ فِيهِ ٱلۡأَبۡصَـٰرُ (٤٢) مُهۡطِعِينَ مُقۡنِعِى رُءُوسِہِمۡ لَا يَرۡتَدُّ إِلَيۡہِمۡ طَرۡفُهُمۡ‌ۖ وَأَفۡـِٔدَتُہُمۡ هَوَآءٌ۬ (٤٣) وَأَنذِرِ ٱلنَّاسَ يَوۡمَ يَأۡتِيہِمُ ٱلۡعَذَابُ فَيَقُولُ ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَآ أَخِّرۡنَآ إِلَىٰٓ أَجَلٍ۬ قَرِيبٍ۬ نُّجِبۡ دَعۡوَتَكَ وَنَتَّبِعِ ٱلرُّسُلَ‌ۗ أَوَلَمۡ تَڪُونُوٓاْ أَقۡسَمۡتُم مِّن قَبۡلُ مَا لَڪُم مِّن زَوَالٍ۬ (٤٤) وَسَكَنتُمۡ فِى مَسَـٰڪِنِ ٱلَّذِينَ ظَلَمُوٓاْ أَنفُسَهُمۡ وَتَبَيَّنَ لَڪُمۡ كَيۡفَ فَعَلۡنَا بِهِمۡ وَضَرَبۡنَا لَكُمُ ٱلۡأَمۡثَالَ (٤٥) وَقَدۡ مَكَرُواْ مَڪۡرَهُمۡ وَعِندَ ٱللَّهِ مَڪۡرُهُمۡ وَإِن كَانَ مَڪۡرُهُمۡ لِتَزُولَ مِنۡهُ ٱلۡجِبَالُ (٤٦) فَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ مُخۡلِفَ وَعۡدِهِۦ رُسُلَهُ ۥۤ‌ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَزِيزٌ۬ ذُو ٱنتِقَامٍ۬ (٤٧) يَوۡمَ تُبَدَّلُ ٱلۡأَرۡضُ غَيۡرَ ٱلۡأَرۡضِ وَٱلسَّمَـٰوَٲتُ‌ۖ وَبَرَزُواْ لِلَّهِ ٱلۡوَٲحِدِ ٱلۡقَهَّارِ (٤٨) وَتَرَى ٱلۡمُجۡرِمِينَ يَوۡمَٮِٕذٍ۬ مُّقَرَّنِينَ فِى ٱلۡأَصۡفَادِ (٤٩) سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ۬ وَتَغۡشَىٰ وُجُوهَهُمُ ٱلنَّارُ (٥٠) لِيَجۡزِىَ ٱللَّهُ كُلَّ نَفۡسٍ۬ مَّا كَسَبَتۡ‌ۚ إِنَّ ٱللَّهَ سَرِيعُ ٱلۡحِسَابِ (٥١) هَـٰذَا بَلَـٰغٌ۬ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِۦ وَلِيَعۡلَمُوٓاْ أَنَّمَا هُوَ إِلَـٰهٌ۬ وَٲحِدٌ۬ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ ٱلۡأَلۡبَـٰبِ (٥٢) ( سورة إبراهيم )

شاطر | 
 

 صحف غربية: إعدام مرسي يدشن حربا أهلية في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأخ تامر مسعد
المدير العام للشبكة
المدير العام للشبكة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 370
نقاط : 975
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 26/01/1984
تاريخ التسجيل : 11/03/2014
العمر : 34
الموقع : شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2
العمل/الترفيه : هنا مدرسة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم
: : :
تشرفنا بكم في صفحتنا






مُساهمةموضوع: صحف غربية: إعدام مرسي يدشن حربا أهلية في مصر   الأربعاء نوفمبر 16, 2016 11:45 pm

صحف غربية: إعدام مرسي يدشن حربا أهلية في مصر



حذرت صحف غربية من مغبة تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، وتوقعت أن تفتح تبعات هذه الخطوة الباب على مصراعيه لاندلاع حرب أهلية في مصر.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة القاضي "شعبان الشامي" قد أصدرت الثلاثاء حكما بإعدام الرئيس محمد مرسي وقيادات الإخوان على رأسهم مرشد الجماعة محمد بديع، و104 آخرين في قضية "اقتحام السجون" إبان ثورة كانون الثاني/ يناير 2011.

كما قضت المحكمة ذاتها، بالإعدام على 16 متهما بينهم خيرت الشاطر نائب المرشد ومحمد البلتاجي وأحمد محمد عبد العاطي في قضية "التخابر" مع جهات أجنبية بينها حركة حماس الفلسطينية، فيما قضت بالسجن المؤبد على الرئيس مرسي وبديع والكتاتني وقيادات أخرى.

وقالت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية إن إعدام مرسي سيؤدي إلى لجوء أعضاء الإخوان للعنف أو انضمامهم للجماعات الجهادية المتشددة، للثأر من نظام الانقلاب.
وتساءلت الشبكة عما إذا كان السيسي سيتبع نهج سلفيه السادات ومبارك الذين أبقيا على وجود الإخوان بعد نزع شرعيتها القانونية، وسمحا لها بوجود هامشي، أم سيتبنى استراتيجية جديدة لاجتثاث الإخوان تماما، وهو ما سيدفع الجماعة إلى العنف الذي سيُقابل بالمزيد من العنف المضاد.

وتوقعت "بلومبرج" أن تخفف محكمة الاستئناف من الحكم إلى المؤبد أو أن تعيد محكمة النقض - الأعلى في البلاد - إجراءات المحاكمة من جديد.
أما صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فرأت في إعدام مرسي، محاولة جديدة من جانب القضاء المصري المسيس لتشويه صورة أول رئيس مدني منتخب في البلاد وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها الأربعاء أن قاعات المحاكم أصبحت تعج بالقضايا التي يحاكم فيها أنصار الرئيس مرسي ما يعكس موقف نظام السيسي الصارم تجاه مناهضي الانقلاب الذي قاده في تموز/يوليو 2013.
من جهتها، وصفت وكالة الأنباء الفرنسية حكم الإعدام بحق الرئيس محمد مرسي، بأنه مسمار جديد يدق في نعش المعارضة الإسلامية لنظام الانقلاب في مصر، على الرغم من إلغاء عشرات الأحكام المماثلة قبل ذلك من قبل محكمة النقض.
وأضافت الوكالة في تعليقها على الأحكام أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لم يخف أبدا عزمه القضاء على جماعة الإخوان المسلمين، والتعامل معها باعتبارها منظمة إرهابية، مهما كلفه الأمر.

كذلك قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية إن الحكم بإعدام مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين يمثل دليلا آخر على موت ثورة كانون الثاني/ يناير التي نزل آلاف المصريين خلالها إلى الشوارع للمطالبة بالديمقراطية وإنهاء حكم العسكر المستبدين الذي استمر لأكثر من ستة عقود.
وحذرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير سابق لها منذ أسبوعين من أن تنفيذ حكم الإعدام بحق مرسي، سيدفع الإخوان إلى أن يصبحوا أكثر تشددا ويحولوا الجماعة إلى تنظيم إرهابي، ووقتها سيقمعهم السيسي بوحشية أكبر، ويقدم نفسه للغرب باعتباره حامي المنطقة من الإرهاب.

لكن الجانب السلبي من هذه الاستراتيجية - والكلام مازال لـ "نيويورك تايمز" - أنها قد تدفع مصر إلى حرب أهلية مثل تلك التي أودت بحياة 100 ألف شخص في الجزائر في تسعينيات القرن الماضي، وهو الأمر الذي لم تعرفها مصر طوال تاريخها الحديث.

وكالة رويترز للأنباء نقلت أقوال محللين غربيين يرون أن تنفيذ أحكام الإعدام محفوف بالمخاطر، مشيرة إلى إمكانية تخفيف الحكم في وقت لاحق خاصة وأن إعدام قيادات الإخوان قد يحولهم لأبطال ويحفز أعضاء الجماعة خارج السجون لاستعادة أنشطتهم من جديد.

بدورها، قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن النظام الجديد في مصر اختار طريق القضاء على الإخوان المسلمين، واصفة الحكم بإعدام مرسي أنه انتقام الجنرال السيسي.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن اللون الأحمر أصبح السمة المميزة لملابس قادة جماعة الإخوان المعتقلين في إشارة إلى أحكام الإعدام المتتالية التي تنهال عليهم من قبل القضاء المصري.

وأضافت لوموند أن العنف الذي يمارسه النظام المصري ضد عشرات الآلاف من الإخوان، يزكي نار الهجمات التي تستهدف رجال الشرطة والجيش والقضاة، والتي يزعم النظام أن الإخوان هم المسؤولين عنها، بينما يقول مراقبون إن وراءها مجموعات صغيرة تريد الثأر لأقاربهم وأصدقائهم".

ورأت أن أحكام الإعدام الأخيرة أثبتت - بكل وضوح - أن القضاء المصري ينفذ تعليمات الجنرال السيسي الذي تولى الرئاسة رسميا في 2014 بعدما قضى على أي نوع من أنواع المعارضة السياسية، مقتفيا أثر الرئيس السابق جمال عبد الناصر الذي سعى لاستئصال الإخوان منذ عام 1954، لكنه فشل في ذلك.

_________________
:: التوقيع ::
الفلاش الدعوي الخاص 
بشبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwr.forumegypt.net https://www.facebook.com/AlshykhTamrMsd https://twitter.com/tamermosad207 https://pinterest.com/tamrmos mermosad207@yahoo.com tamermosad
 
صحف غربية: إعدام مرسي يدشن حربا أهلية في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2 :: ۩ منتدي أخبار مصر أم الدنيا اللهم إحفظ مصر ۩ :: ۞ أخبار الرئيس محمد مرسى ۞-
انتقل الى: