شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2


۩ شبكة إسلامية علي منهج أهل السنة والجماعة ۩ شبكة قرآنية ۩ شبكة إخبارية ۩ شبكة توثيقية ۩ شبكة حقوقية ۩ شبكة إعلامية ۩
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالإتصال بنا المتواجدون حاليا علي الشبكةصفحة القرآن الكريم والذكر الحكيممكتبة الصورإستمع القرآن الكريم مباشر عبر المنتديمركز رفع شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2الحوار المباشر تواصل الآن بالدردشةقناة مكملين الفضائية بث مباشردليل المواقعمركز رفع منتدانا علي 4shared قرآن كريم ؛ وموسوعة إسلاميةموقع شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية علي ميدياتابعونا علي صفحتنا الرسمية فيسبوكتابعونا علي صفحتنا الرسمية تويترإشترك في قناتنا الرسمية علي اليوتيوبتابعونا علي جوجل بلسكتب ومؤلفاتقناة مكملين الفضائية الموقع الرسميحسابنا علي twiends.comللــتـــذكـــــــرةالمنطلق الإسلامي الخاص بنا  ( أضف موقعك الآن )تذكر لا تجعل الله أهون الناظرين إليك ( إضغط هـنـــا )
شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2 ترحب بالعضو الجديد ؛ ( ننتظر تسجيلك زائرنا الكريم ) الدليل الشامل للمواقع والمنتديات دليل المواقع والمنتديات 2 من مواضيع المنتدي ::-> جديد الشبكة إضغط هنا الشاشة القرآنية الذهبيةحمل الآن كتاب مجزرة رابعة بين الرواية والتوثيق أبرز 10 مانشيتات ضللت المصرين باب تحريم الظلم والأمر برد المظالم المصحف فلاش القرآن الكريم د. محمد بن عبد الرحمن بن ملهي بن محمد العريفي إستمع للقرآن الكريم تلاوات قرآنية منوعة إستمع إلي القرآن الكريم نقدم لكم اعزائنا العدد الرابع من مجلة رسالة الاسلام الالكترونية تفاصيل التصميم تصميم من الاخر لعام 2012 -
=

=
=
=
=
=










وعد الله للظالمين :: قال الله تعالي (٤١) وَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلاً عَمَّا يَعۡمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَ‌ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمۡ لِيَوۡمٍ۬ تَشۡخَصُ فِيهِ ٱلۡأَبۡصَـٰرُ (٤٢) مُهۡطِعِينَ مُقۡنِعِى رُءُوسِہِمۡ لَا يَرۡتَدُّ إِلَيۡہِمۡ طَرۡفُهُمۡ‌ۖ وَأَفۡـِٔدَتُہُمۡ هَوَآءٌ۬ (٤٣) وَأَنذِرِ ٱلنَّاسَ يَوۡمَ يَأۡتِيہِمُ ٱلۡعَذَابُ فَيَقُولُ ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَآ أَخِّرۡنَآ إِلَىٰٓ أَجَلٍ۬ قَرِيبٍ۬ نُّجِبۡ دَعۡوَتَكَ وَنَتَّبِعِ ٱلرُّسُلَ‌ۗ أَوَلَمۡ تَڪُونُوٓاْ أَقۡسَمۡتُم مِّن قَبۡلُ مَا لَڪُم مِّن زَوَالٍ۬ (٤٤) وَسَكَنتُمۡ فِى مَسَـٰڪِنِ ٱلَّذِينَ ظَلَمُوٓاْ أَنفُسَهُمۡ وَتَبَيَّنَ لَڪُمۡ كَيۡفَ فَعَلۡنَا بِهِمۡ وَضَرَبۡنَا لَكُمُ ٱلۡأَمۡثَالَ (٤٥) وَقَدۡ مَكَرُواْ مَڪۡرَهُمۡ وَعِندَ ٱللَّهِ مَڪۡرُهُمۡ وَإِن كَانَ مَڪۡرُهُمۡ لِتَزُولَ مِنۡهُ ٱلۡجِبَالُ (٤٦) فَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ مُخۡلِفَ وَعۡدِهِۦ رُسُلَهُ ۥۤ‌ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَزِيزٌ۬ ذُو ٱنتِقَامٍ۬ (٤٧) يَوۡمَ تُبَدَّلُ ٱلۡأَرۡضُ غَيۡرَ ٱلۡأَرۡضِ وَٱلسَّمَـٰوَٲتُ‌ۖ وَبَرَزُواْ لِلَّهِ ٱلۡوَٲحِدِ ٱلۡقَهَّارِ (٤٨) وَتَرَى ٱلۡمُجۡرِمِينَ يَوۡمَٮِٕذٍ۬ مُّقَرَّنِينَ فِى ٱلۡأَصۡفَادِ (٤٩) سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ۬ وَتَغۡشَىٰ وُجُوهَهُمُ ٱلنَّارُ (٥٠) لِيَجۡزِىَ ٱللَّهُ كُلَّ نَفۡسٍ۬ مَّا كَسَبَتۡ‌ۚ إِنَّ ٱللَّهَ سَرِيعُ ٱلۡحِسَابِ (٥١) هَـٰذَا بَلَـٰغٌ۬ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِۦ وَلِيَعۡلَمُوٓاْ أَنَّمَا هُوَ إِلَـٰهٌ۬ وَٲحِدٌ۬ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ ٱلۡأَلۡبَـٰبِ (٥٢) ( سورة إبراهيم )

شاطر | 
 

 اليمنيون يدينون قتل القاعدة العشوائي لمن تتهمم بـ’التجسس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأخ تامر مسعد
المدير العام للشبكة
المدير العام للشبكة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 370
نقاط : 975
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 26/01/1984
تاريخ التسجيل : 11/03/2014
العمر : 34
الموقع : شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2
العمل/الترفيه : هنا مدرسة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم
: : :
تشرفنا بكم في صفحتنا






مُساهمةموضوع: اليمنيون يدينون قتل القاعدة العشوائي لمن تتهمم بـ’التجسس   الجمعة أبريل 11, 2014 2:38 am


اليمنيون يدينون قتل القاعدة العشوائي لمن تتهمم بـ’التجسس
اعتبر عدد من العلماء اليمنيين والخبراء بشؤون الجماعات الإرهابية أن تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية في محاربة تنظيم القاعدة والإرهاب والتطرف هو أمر بغاية الأهمية، مستنكرين بقوة تهجم القاعدة على هؤلاء والذين تتهمهم بأنهم "يتجسسون" لصالح الحكومة اليمنية.
مقالات ذات صلة
العفو الدولية: انتهاكات القاعدة في أبين كارثة إنسانية‘إدانة واسعة لقيام تنظيم القاعدة بذبح ثلاثة أشخاص في اليمن
تنفيذ القاعدة لعقوبة الإعدام في اليمن "غير قانوني"
وقال الدكتور سعيد عبيد الجمحي ، الباحث في شؤون تنظيم القاعدة، للشرفة إنه "لا يحق لأي جماعة أو فرد أو فئة أو قبيلة تنفيذ الإعدام بحق أحد لأن ذلك هو مسؤولية القضاء التابع للدولة، وإلا تتحول الحياة إلى غابة وإلى فوضى".
وندد الجمحي بالتقارير التي تحدثت عن إقدام القاعدة على إعدام أشخاص بتهمة التجسس عليها لصالح الحكومة، وقال "أولا ندين أي عمليات قتل بالمطلق، كما إننا ندين ما أقدم عليه تنظيم القاعدة من قتل لهؤلاء الأشخاص الذين كانوا قد أصبحوا جزءا من المعركة ضد تنظيم القاعدة، فساهموا في الكشف عن عناصر القاعدة أو قتلهم".
وكان تنظيم أنصار الشريعة ذراع القاعدة في اليمن، قد بث في نيسان/أبريل الماضي شريط فيديو تضمن اعترافا لشخص وصفه بـ"الجاسوس" واسمه حفظ الله الكليبي، والذي لم يُعرف عنه شيء منذ ذلك الحين.
وفي هذا الشريط قال الكليبي إنه وضع بمساعدة ابنه البالغ ثمانية سنوات، شريحة إلكترونية سهلت عملية اغتيال القيادي في التنظيم عدنان القاضي في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، وفق ما ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش في تشرين الأول/أكتوبر.
وفي شباط/فبراير 2012، قام التنظيم بإعدام ثلاثة أشخاص في جعار بمحافظة أبين، وفي عزان بمحافظة شبوة، اتهمهم بـ"التجسس" لحساب أجهزة استخباراتية محلية وإقليمية ودولية.
كذلك في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2012، قطع عناصر القاعدة في محافظة مأرب رؤوس ثلاثة أشخاص آخرين بتهمة التجسس لصالح الحكومة اليمنية.
التعاون مع القوات الأمنية واجب وطني
وأكد الجمحي أن "التعاون مطلوب مع الأجهزة الأمنية ضد تنظيم القاعدة من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار، وهو واجب إنساني ووطني وديني".
من جانبه، قال الشيخ جبري ابراهيم، مدير عام الإرشاد في وزارة الأوقاف والإرشاد، إن مخططات تنظيم القاعدة تستهدف الأطفال والنساء والأبرياء من المدنيين.
وأضاف ابراهيم في حديث للشرفة "إن العنف والشدة لم يأمر به الإسلام [...] فالإسلام هو دين سلام ومحبة والإرهاب لا مكان له في الدين لأن الراحمين يرحمهم الله ومن لا يَرحم لا يُرحم".
وأكد على أهمية تعاون جميع أفراد المجتمع في كشف مخططات الإرهاب وكشف عناصره، وأضاف أن "هؤلاء الأشخاص ليسوا خونة أو جواسيس".
وقال "من الواجب التعاون مع الأجهزة الأمنية ضد من يقومون بتهديد الأمن والاستقرار، ونحن ندين تنظيم القاعدة لتنفيذه عقوبات الإعدام بحق من يعتبرهم جواسيس لأنه يرمي بالتهم جزافا"، مضيفا أن "[فقط الرئيس] هو من يحق له إقرار عقوبة الإعدام ولا يجوز لأي جماعة أو فئة القيام بذلك".
بدوره، شدد محمد الغابري، الباحث في شؤون الجماعات الاسلامية، على ضرورة تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية اليمنية ضد تنظيم القاعدة وضد الإرهاب والتطرف.
وقال للشرفة "إن التعاون مع الأجهزة الأمنية ضد تنظيم القاعدة هو سلوك إيجابي ومشروع لأنه يحد من خطورة التنظيم ومن تنفيذه لأعماله التخريبية والإرهابية التي تستهدف الأبرياء والمدنيين والأطفال وتمارس القتل العشوائي بالظن أو بمجرد الاشتباه".
ولفت الغابري إلى أن الأعمال التي يقوم بها تنظيم القاعدة هي أفعال غير مشروعة، وبالتالي فإن التجسس عليه والتعاون مع الأجهزة الأمنية ضده يندرج تحت الأعمال الوقائية منه لصالح الدولة والمجتمع.
ودعا الأجهزة الأمنية إلى تكثيف جهودها في بناء الثقة بينها وبين المجتمع اليمني لكي تتظافر الجهود في البناء ومنع تنفيذ العمليات التخريبية من قبل تنظيم القاعدة أو غيرها من الجماعات.المصدر

_________________
:: التوقيع ::
الفلاش الدعوي الخاص 
بشبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwr.forumegypt.net https://www.facebook.com/AlshykhTamrMsd https://twitter.com/tamermosad207 https://pinterest.com/tamrmos mermosad207@yahoo.com tamermosad
 
اليمنيون يدينون قتل القاعدة العشوائي لمن تتهمم بـ’التجسس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2 :: ۩ منتدي أخبار مصر أم الدنيا اللهم إحفظ مصر ۩-
انتقل الى: